وفد أممي رفيع يتفقد معسكرات اللاجئين الجنوبيين بالنيل الأبيض

الخرطوم: تاسيتي نيوز

تفقد وفد رفيع من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، برئاسة مساعد المفوض السامي لشؤون اللاجئين للعمليات الإنسانية، بجنيف، جورج وليم كولن، يرافقه معتمد اللاجئين محمد يسن التهامي، والمدير الإقليمي المفوض لشرق ووسط إفريقيا لشؤون اللاجئين، والمندوب السامي لشؤون اللاجئين بالسودان نوريكوا اوشيدا، ومساعد معتمدية اللاجئين بالنيل الأبيض، إبراهيم محمد أحمد، اليوم السبت مجمل الأوضاع الإنسانية والصحية والغذائية والبيئية للاجئين الجنوبيين بمحلية السلام في ولاية النيل الأبيض.

واستمع الوفد في معسكر "خور الورل"  لتقارير مفصلة من مدير المعسكر عن التحديات التي تواجه اللاجئين، متمثلة في الأعداد الكبيرة للاجئين أعدادا كبيرة منهم غير مسجلين بالإضافة لردائة الأوضاع الصحية ومستوى تقديم الخدمات العلاجية والنقص في الأدوية بجانب مشكلة التعليم من حيث البيئة المدرسية والمنهج الدراسي.

وأوضح مساعد المفوض السامي لشؤون اللاجئين للعمليات الإنسانية، أن الهدف من الزيارة هو التعرف على المشاكل الإنسانية والاجتماعية للاجئين ومستوى التعاون بين حكومة السودان ومنظمات الأمم المتحدة والشركاء في تقديم الخدمات وتوفير الحماية لهم. وقال يجب أن نعمل جميعاً لإيجاد الحلول المناسبة لهذه التحديات على المستوى المحلي والاتحادي بين مفوضية اللاجئين ومعتمدية اللاجئين أوعلى مستوى رئاسة مفوضية اللاجئين بجنيف.

من جهته، وصف معتمد اللاجئين، محمد يسن التهامي الزيارة بالمهمة وقال إن الوفد اطلع على التحديات التي تواجه المعسكرات من حيث الإيواء والغذاء والصحة والتعليم، موضحاً أن اللقاء أمن على تكوين آليات مع كل شركاء العمل الإنساني وشركاء التنمية لتنسيق الجهود لحل هذه المشاكل والتحديات.

سعر الجنيه السوداني الآن
رأي ومقالات
ولا نامت أعيُن من دخلوها وصقيرهم قد حام
ليس السلام في صيحةِ أرضاً سلاح وكفى، أو وداعاً لقعقعته وقهقهة القهر والاستبداد. إنه يعني الكل
رحم الله صديقي الهادى نصر الدين (أبو سارة) الشخصية الفذة والعبقرية
كنت كثيرا ما أتحسر على هذا الكنز المعرفى الذى يمشى على رجلين، وكنت أراه يتسرب من بين أيدينا ومن هذه الفانية. عالم....
لا مبررات لرفع الدعم ..و تنفيذ برنامج اقتصادي بديل يحتاج لثورة
ورد في الأنباء التالي: "أجاز الاجتماع المشترك لمجلسي السيادة والوزراء يوم الأحد، موازنة الدولة المعدلة للعام....
ضل النبي: العنصرية ..السودان العائلة...بعانخي وكباشي وفشل الإدارة
عندما وقف بعانخي العظيم أمام قادة الجيوش الزاحفة نحو مصر ، أوصاهم خيرا .....