وفد أممي رفيع يتفقد معسكرات اللاجئين الجنوبيين بالنيل الأبيض

الخرطوم: تاسيتي نيوز

تفقد وفد رفيع من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، برئاسة مساعد المفوض السامي لشؤون اللاجئين للعمليات الإنسانية، بجنيف، جورج وليم كولن، يرافقه معتمد اللاجئين محمد يسن التهامي، والمدير الإقليمي المفوض لشرق ووسط إفريقيا لشؤون اللاجئين، والمندوب السامي لشؤون اللاجئين بالسودان نوريكوا اوشيدا، ومساعد معتمدية اللاجئين بالنيل الأبيض، إبراهيم محمد أحمد، اليوم السبت مجمل الأوضاع الإنسانية والصحية والغذائية والبيئية للاجئين الجنوبيين بمحلية السلام في ولاية النيل الأبيض.

واستمع الوفد في معسكر "خور الورل"  لتقارير مفصلة من مدير المعسكر عن التحديات التي تواجه اللاجئين، متمثلة في الأعداد الكبيرة للاجئين أعدادا كبيرة منهم غير مسجلين بالإضافة لردائة الأوضاع الصحية ومستوى تقديم الخدمات العلاجية والنقص في الأدوية بجانب مشكلة التعليم من حيث البيئة المدرسية والمنهج الدراسي.

وأوضح مساعد المفوض السامي لشؤون اللاجئين للعمليات الإنسانية، أن الهدف من الزيارة هو التعرف على المشاكل الإنسانية والاجتماعية للاجئين ومستوى التعاون بين حكومة السودان ومنظمات الأمم المتحدة والشركاء في تقديم الخدمات وتوفير الحماية لهم. وقال يجب أن نعمل جميعاً لإيجاد الحلول المناسبة لهذه التحديات على المستوى المحلي والاتحادي بين مفوضية اللاجئين ومعتمدية اللاجئين أوعلى مستوى رئاسة مفوضية اللاجئين بجنيف.

من جهته، وصف معتمد اللاجئين، محمد يسن التهامي الزيارة بالمهمة وقال إن الوفد اطلع على التحديات التي تواجه المعسكرات من حيث الإيواء والغذاء والصحة والتعليم، موضحاً أن اللقاء أمن على تكوين آليات مع كل شركاء العمل الإنساني وشركاء التنمية لتنسيق الجهود لحل هذه المشاكل والتحديات.

سعر الجنيه السوداني الآن
رأي ومقالات
يوم غاب ذهب (الفاخر) عن المحاضر
في لقاء تلفزيون السودان أمام محاوره (الكوز التائب) عثمان ميرغني، اعترف رئيس وزراء السودان في برود محير أن "بعض ....
إنحرافات العهد البائد..(الخالات والمخدرات)!
هناك ملمح إجتماعي (مشوه) ومتناقض و(خطير)، من مخلفات العهد المباد.. عاش عليه طغاة (30 يونيو)..
شكوى إلى عزرائيل!
"تاسيتي نيوز"تفجر قنبلة داوية (الحلقة الأولى)..
الصعاليك..! _بقلم(الصعلوك الديامي)
أريخيا - ظهرت في الجزيرة العربية،قبيل الإسلام.. وإرتبطت بكل فرد لا يعترف بسلطة القبيلة وقادتها.....