الحرية والتغيير تكشف استعادة عدد من النقابات

الخرطوم : تاسيتي نيوز

كشف القيادي بقوى اعلان الحرية والتغيير والمصرفي محمد عصمت عن استعادة عدد من المنابر النقابية فى العمل الحكومي والخاص ابرزها السكة حديد وبنك السودان المركزي ووعد باستعادة نقابة التلفزيون قريبا.

وأكد عصمت خلال حديثه فى اجتماع تفاكري للجنة التمهيدية لصاغة وتجار الذهب أن استعادة النقابات يمثل أكبر ضمانا للثورة، واردف: لا نقبل بالنقابات الكيزانية وستتم محاسبة الكَوز بالقانون.

وكشف عصمت عن انهم قطعوا شوطا في استعادة النقابات، مشيرا الى إن التصرفات الرعناء للنظام البائد افقدت السودان موارد كبيرة خاصة مع انفصال الجنوب، واضاف: نخشى أن لا تستغل ثورة الذهب في تنمية البلاد أسوة ما حدث في البترول.

من جانبه حمل رئيس اللجنة التمهدية لتجمع صاغة وتجار الذهب محمد تبيدي النظام البائد نشاط عمليات تهريب الذهب عبر نافذين، وطالبت بتفتيت ما اسماه بشبكات التهريب التى شكلها النظام السابق.

وشدد تبيدي على اجراء مراجعات لقطاع الذهب وتشديد الرقابة والسماح للشركات بالتصدير وإلزام المصدرين بتوريد حصائل الصادر والاهتمام بالتعدين التقليدي والتمسك بالجوانب البيئة لانتاج الذهب، مشيرا إلى ان هناك فساد كبير أصاب القطاع من قبل النظام البائد بارتفاع عمليات التهريب وتخبط سياسات البنك المركزي بشراء الذهب بأعلى من أسعار السوق.

وأعلن تبيدي عن تكوين اللجنة التمهيدية لإستعادة اتحاد صاغة وتجار الذهب بهدف تحقيق الاهتمام بالعضوية وتبادل الخبرات وتحسين البيئة لإنتاج الذهب وتطوير القطاع وزيادة مساهمته في الاقتصاد الكلي.

رأي ومقالات
جريرة الإنقلاب(1) _غندور يسجد من (ثقل الأوزار)..
لا أدري كيف يقبل المدنيون (دعاة وأدعياء الدين)، أن يكونوا (مقطورة) لعربة يقودها عسكريون..؟!
بناء فريق العمل الوزاري
يحتاج السيد حمدوك إلى مزيدٍ من التواصل مع وزرائه حتى يصل بهم إلى درجة من التناغم والتجانس والخطاب المشترك ....
تحقيق عاجل!...
ملابسات ما حدث بعد التوقيع على وثيقة الإعلان الدستوري خطيرة جداً وتُنبئ بكارثة لا يمكن السكوت عليها