المتهمون في قضية خط هيثرو ينكرون أقوالهم

الخرطوم - تاسيتي نيوز

تلى المحقق النيابي وكيل نيابة الأموال العامة ابقراط عبدالله ،(الأربعاء) أقوال المتهمين الثلاث بيومية التحريات في قضية  التصرف في حق الإقلاع والهبوط  لشركة سودانير بمطار هيثرو .

ويواجه الاتهام في القضية وزير المالية الأسبق الزبير أحمد الحسن، ووزير المعادن الأسبق كمال عبداللطيف، إضافة إلى مدير شركة الفيحاء القابضة العبيد فضل المولى.

في وقت أقر فيه المتهم الثالث مدير شركة الفيحاء القابضة بجميع أقواله الواردة بيومية التحري، بينما تحفظ وزيري المالية والمعادن السابقين بما جاء على لسانهما بيومية التحري، مؤكدين للمحكمة ان لديهما توضيحات سيفصلانها  في مرحلة استجوابهما.

في ذات الاطار قال المحقق للمحكمة الخاصة التي عقدت بمحكمة مخالفات الأراضي الديم شرق الخرطوم برئاسة قاضي الاستئناف عبدالمنعم عبداللطيف أحمد، إنه تمت مخاطبة شركة الخطوط الجوية السودانية للإفادة حول الأصول التي أضيفت في سودانير اثناء وجود عارف بها وجاءت الإفادة أن جملة أصولها   (186.873.372) جنيه سوداني.

من جهته كشف المحقق للمحكمة ان لجنة التحري قررت وعقب التقييم النهائي للدعوى الجنائية بإسقاط الدعوى الجنائية في مواجهة المرحوم الشريف احمد عمر بدر، وذلك لوفاته.

سعر الجنيه السوداني الآن
الأكثر قراءة
رأي ومقالات
في المسألة الكيزانية " 2".. كذبة(القصر وكوبر)..!
ماذا ستقولون أمام الله،عن سحل"الخير وهزاع وسنهوري
في المسألة الكيزانية "1"
شيخكم رماكم بأفظع نعوت الفساد والإستبداد
تأملات.. ده من شوية بمبان..!!
ومخجل للغاية أن ينبريء زعيم سياسي كبير ليذكرنا بمبدأ أساسي مثل الحرية لنا ولسوانا
دموع الدم النازف ..عن يوسف أحدثكم3 (لومومبا)
والدتي رأت في المولود جمالاً..بينما والدي قصدَ صلاح سيدنا يوسف