حمدوك: بناء جيش وطني من أهم متطلبات المرحلة الانتقالية

الخرطوم - تاسيتي نيوز 

أكد رئيس مجلس الوزراء الانتقالي دكتور عبدالله حمدوك أنّ مهمة بناء جيش وطني مهني موحد ومحترف من أهم متطلبات المرحلة الانتقالية. مشيرا إلى أنهم يسيرون في هذا الاتجاه.

جاء ذلك لدى اجتماعه، الاثنين، بمعية رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان بقيادات الجيش السوداني، بمقر القيادة العامة للجيش السوداني، بحضور وزراء شؤن مجلس الوزراء، الدفاع، المالية، الخارجية والاتصالات.

وكان رئيس مجلس الوزراء عبد الله حمدوك قد زار، اليوم الإثنين، القيادة العامة للجيش السوداني، وتأتي الزيارة في إطار الزيارات التي يقوم بها رئيس الوزراء لعدد من الوزارات والمصالح القومية للحث على المحافظة على النموذج السوداني القائم على الشراكة بين المدنيين والعسكريين ووضع اللبنات الصلبة لبناء نظام ديمقراطي راسخ ومستقر.

وحيا حمدوك في مستهل اجتماعه بالسادة الضباط شهداء القوات المسلحة عبر تاريخها، مشيرا إلى إنحيازها لثورة الشعب السوداني.

وكشف حمدوك أن لقاء اليوم أتاح فرصة لتلقي تنوير ضاف من قيادة القوات المسلحة حول تاريخها وتكوينها وإفرعها وقال إنّ هذه الزيارة هي بداية حوار لتطوير هذه المؤسسة العظيمة كشف حمدوك أن لقاء اليوم أتاح فرصة لتلقي تنوير ضاف من قيادة القوات المسلحة حول تاريخها وتكوينها وأفرعها وقال إن هذه الزيارة هي بداية حوار لتطوير هذه المؤسسة العظيمة

وتابع حمدوك أنّ السودان لم يستطع تحقيق المشروع الوطني المستقر  لخمسة وستين عاما، مبينا أن ثورة ديسمبر أتاحت فرصة وإمكانية كبيرة لبناء المشروع الوطني السوداني.

سعر الجنيه السوداني الآن
الأكثر قراءة
رأي ومقالات
في المسألة الكيزانية " 2".. كذبة(القصر وكوبر)..!
ماذا ستقولون أمام الله،عن سحل"الخير وهزاع وسنهوري
في المسألة الكيزانية "1"
شيخكم رماكم بأفظع نعوت الفساد والإستبداد
تأملات.. ده من شوية بمبان..!!
ومخجل للغاية أن ينبريء زعيم سياسي كبير ليذكرنا بمبدأ أساسي مثل الحرية لنا ولسوانا
دموع الدم النازف ..عن يوسف أحدثكم3 (لومومبا)
والدتي رأت في المولود جمالاً..بينما والدي قصدَ صلاح سيدنا يوسف