الاستخبارات الأمريكية تحذر من صراع السلطة في السودان

الخرطوم - تاسيتي نيوز

حذر تقرير لأجهزة الاستخبارات الأمريكية من مخاطر صراعات السلطة في السودان، وتقدم جميع أجهزة المخابرات الأمريكية تقريراً سنوياً للكونغرس بشأن قضايا الأمن الخارجي الكبرى بعنوان التقرير السنوي لتقييم المخاطر.

وناقش الكونغرس ، الأربعاء، تقرير المخاطر للعام 2021م، بحضور مدير الوكالة المركزية للمخابرات (CIA) ومكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) ومديرة الاستخبارات الوطنية.

وأورد التقرير عن إفريقيا (ستعاني شرق إفريقيا من النزاعات الإثنية في إثيوبيا، وصراع السلطة داخل السلطة الانتقالية في السودان، واستمرار عدم الاستقرار في الصومال، فيما سيهدد مزيج من العنف الأهلي والإرهاب استقرار غرب إفريقيا.

ومن المرجح أن النزاعات وضعف الحكم وتهميش بعض المجتمعات، مع الربط الوثيق لوسائل الاتصالات، ستوقد الإرهاب في العام القادم خصوصاً في الساحل وأجزاء من شرق وجنوب القارة الإفريقية. وفي كل إفريقيا جنوب الصحراء فإن الانتخابات المثيرة للخلافات ستزيد من مخاطر عدم الاستقرار السياسي والعنف).

 

ولم يستبعد التقرير أن يؤدي انتشار التهديد الإرهابي على مستوى العالم، وانحسار الجهود المبذولة ضده، إلى توفير فرص للإرهابيين ومنحهم مساحة للتعافي من الانتكاسات القوية التي تعرضوا لها.وذكر التقرير أنه بينما تمثل الصين وروسيا التحديين الرئيسيين للولايات المتحدة، فإن إيران وكوريا الشمالية لا تزالان مصدر خطر على الأمن القومي الأمريكي.

سعر الجنيه السوداني الآن
الأكثر قراءة
رأي ومقالات
في المسألة الكيزانية " 2".. كذبة(القصر وكوبر)..!
ماذا ستقولون أمام الله،عن سحل"الخير وهزاع وسنهوري
في المسألة الكيزانية "1"
شيخكم رماكم بأفظع نعوت الفساد والإستبداد
تأملات.. ده من شوية بمبان..!!
ومخجل للغاية أن ينبريء زعيم سياسي كبير ليذكرنا بمبدأ أساسي مثل الحرية لنا ولسوانا
دموع الدم النازف ..عن يوسف أحدثكم3 (لومومبا)
والدتي رأت في المولود جمالاً..بينما والدي قصدَ صلاح سيدنا يوسف