صحفية سودانية تحصد جائزة عالمية بتحقيق عن فساد (المدينة الرياضية)

 

الخرطوم – تاسيتى نيوز – خالد الفكى

حصدت الصحفية السودانية هيام تاج السر، المرتبة الاولى لأفضل تحقيق مصور بقارة افريقيا ضمن جوائز الاتحاد الدولى للصحافة الرياضية للعام 2020.

وشاركت تاج السر بتحقيق مصور عن المدينة الرياضية تناول الفساد والتجاوزات التى صاحبت تشييدها، ووجد العمل الصحفى اهتمام لجنة جوائز الاتحاد الدولى للصحافة الرياضية ليدخل ضمن خيارات القائمة القصيرة للجوائز عالمياً، ويكون افضل تحقيق مصور على مستوى قارة افريقيا.

وقالت الصحفية هيام تاج السر لـ"تاسيتى نيوز"، إن شعورها بنيل هذه الجائزة لايقاوم خاصة أنه جاء في عهد الثورة والتغيير، مضيفة : التحقيق جزء من الثورة والتغيير، وهو تغيير فى سبيل استرداد اراضي الرياضة المنهوبة من قبل قيادات النظام المُباد.

وأشارت تاج السر إلي أن الجائزة شملت عدداً من المحاور علي رأسها الكتابة، الافلام قصيرة، والتصوير، حيث إنها قسمت علي اربع فئات، وتابعت" انا شاركت في الكتابة فئة الكبار".

يُذكر أن جياني ميرلو، رئيس الرابطة الدولية للصحافة الرياضية، بعث برسالة تهنئة للصحفية هيام على هذا الانجاز.

وقال ميرلو " بصفتي رئيس لجنة تحكيم جوائز الإعلام الرياضي، أود أن أتقدم بالتهنئة لكم على إنجازكم في الترتيب القاري للدورة الثالثة للجوائز، من خلال المساهمة في 1871عمل والتقديم من 129 دولة، انضمت إلى AIPS في تسليط الضوء على جودة وأهمية مهنتنا وثقافتنا واستقلالنا كصحفيين رياضيين".

يُشار إلي ان جوائز الاتحاد الدولى سنوية ومتعددة ومفتوحة للمشاركة أمام كاف الصحفييين الرياضيين في العالم خاصة قارة افريقيا.

سعر الجنيه السوداني الآن
الأكثر قراءة
رأي ومقالات
في المسألة الكيزانية " 2".. كذبة(القصر وكوبر)..!
ماذا ستقولون أمام الله،عن سحل"الخير وهزاع وسنهوري
في المسألة الكيزانية "1"
شيخكم رماكم بأفظع نعوت الفساد والإستبداد
تأملات.. ده من شوية بمبان..!!
ومخجل للغاية أن ينبريء زعيم سياسي كبير ليذكرنا بمبدأ أساسي مثل الحرية لنا ولسوانا
دموع الدم النازف ..عن يوسف أحدثكم3 (لومومبا)
والدتي رأت في المولود جمالاً..بينما والدي قصدَ صلاح سيدنا يوسف