إرتفاع حصيلة العنف في أحداث الجنينة إلى( 87) قتيلاً و(191) جريحاً

 

الجنينة - تاسيتي نيوز - الشفيع الأديب

كشفت اللجنة المركزية لنقابة الأطباء بغرب دارفور عن إحصائية جديدة لضحايا أحداث الجنينة، حيث ارتفع عدد القتلى إلى( 87) قتيلاً والجرحى إلى (191) جريحاً.

وتواصلت الأحداث الدموية التي اندلعت في الجنينة بغرب دارفور، منذ ليلة السبت الثالث من أبريل الجاري مخلفة مزيداً من القتلىوالجرحى.

ويتلقى الجرحى والمصابون الرعاية الطبية بمستشفى الجنينة التعليمي ومستشفى السلاح الطبي ومستوصف النسيم.

وقالت اللجنة في بيان لها لا تستطيع فرق الإمداد الوصول إلى المخازن نسبة للصعوبات الأمنية حيث تعرضت اليوم عربات الإمداد والاسعاف إلى إطلاق نار أثناء محاولتها الوصول إلى مخازن منظمة الصحة العالمية دون حدوث إصابات، وقد نفدت بالفعل الكثير من أصناف الأدوية والمستهلكات الأخرى.

كما أن اعداد العاملين قليلة جداً وتعمل لساعات طويلة دون راحة مسنودة بفرق من متطوعي الهلال الأحمر السوداني في ظل عدم قدرة الكثير من العاملين الوصول إلى المرافق الصحية ، فضلاً عن انقطاع التيار الكهربائي والإمداد المائي عن المدينة بما في ذلك المستشفيات .

وأوضح بيان الأطباء ان الامور لوسارت بهذه الطريقة دون تدخل عاجل فإن الخدمات الطبية ستنهار لا محالة خلال أيام قليلة في كل المدينة.

وتدين اللجنة بأغلظ العبارات الاعتداءات التي طالت المرافق الصحية والكوادر العاملة كإستهداف مجمع السلطان تاج الدين الطبي بقذائف ال RBG واستهداف مستوصف الرحمة التخصصي والاستهداف المتكرر للفرق الطبية.وأشار البيان إلى إن حياد المنشآت الصحية والعاملين فيها ليس موضع شك ولا نقاش وان استهدافها يعد سلوك همجي لا يمكن تبريره تحت كل الظروف.

وكررت اللجنة نداءاتنا للسلطات الولائية والاتحادية بأن يصحو ضميرها وتتدارك الموقف بوقف هذا العبث ومقابلة الاحتياجات الإنسانية العاجلة بمسؤولية و بالسرعة المطلوبة، فالكارثة أكبر من أن تنقله بيناتنا.

ويعيش مواطنو مدينة الجنينة حاضرة ولاية غرب دارفور منذ السبت لحظات عصيبة، وحالة من الخوف والهلع وسط اصوات القنابل والمدافع والدانات، بسبب تجدد الحرب القبلية.

وشهدت المدينة أحداثا مؤسفة راح ضحيتها العشرات من المواطنين.

سعر الجنيه السوداني الآن
رأي ومقالات
حمزوية.. ليلى المغربي الأصالة.إستهلال
ليس ضرورياً أن تكون تلكم الإسقاطات محصورة في الجنس
دستور المدينة" كان أول وثيقة ل(فصل الدين عن الدولة).
_هكذا(مصارع الإستعباد)_: "الإخوان المتأسلمون"صِنو*(الأوتوثيوقراط)طبقا علمانيةالإستبداد!
_الحلقة الثانية_ أُخوة هابيل وقابيل
الدين..وبِئسَ التدين: *العلمانية ليست عدوة للإسلام..وإنما المزايدة عدوهما معاً
نِعمَ الدين..وبِئسَ التدين: العلمانية ليست عدوة للإسلام.
الدين..وبِئسَ التدين: العلمانية ليست عدوة للإسلام..وإنما المزايدة عدوهما معاً