وزير الصناعة يفتتح معرض صنع في السودان بأرض المعارض

 

 

الخرطوم - تاسيتي نيوز 

افتتح وزير الصناعة السوداني ابراهيم الشيخ مساء الثلاثاء بارض المعارض ببري معرض صنع في السودان في دورته الحادي عشر تحت شعار (ثورة صناعية بجودة عالمية) .

ويستمر المعرض لمدة أسبوعين تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، وشارك في الافتتاح وكيلي وزارة الصناعة والزراعة واتحاد الغرف الصناعية ومدراء الشركات السودانية ورجال الأعمال.

وقال وزير الصناعة لدى مخاطبته حفل الافتتاح أن افتتاح معرض صنع في السودان يصادف ذكرى 6 أبريل بعد أن طوى الشعب السوداني صفحة مظلمة من تاريخ السودان، محييا شهداء الثورة.

وأضاف الوزير بإرادة الشباب والنساء سنعبر من محنة الثلاثين عاما وتستشرف البلاد عهدا جديدا يزين بالصناعات الوطنية والزراعية والعطاء لتطوير ونماء وتقدم البلاد.

واشار وزير الصناعة إلى ان المعرض تكمن قيمته الحقيقية بالتعريف بالصناعة الوطنية والترويج والتحفيز لها، مشيرا ان حكومة الفترة الإنتقالية كل آمالها العريضة على الصناعات، لافتا ان من أكبر التحديات التي تواجه الصناعة الوطنية الطاقة الكهربائية.

وأكد إبراهيم الشيخ سعي وزارته مع وزارة الطاقة لبحث وايجاد حلول جذرية للمشكلة.

وأعلن الشيخ عن سياسات استراتيجية جديدة تسهم في تطوير الصناعة بالاضافة الى تقديم حوافز لاتحاد اصحاب العمل من أجل البناء والتقدم.

وقال إن المرحلة القادمة ستشهد شراكات حقيقية بين القطاع العام والخاص.

ومن جانبه اكد المهندس اسماعيل شمس الدين وكيل وزارة الصناعة عزم وزارته بتقديم كافة التسهيلات للمصانع حتى تنافس بالجودة وتقديم افضل السلع للمستهلك. 

وكشف عن تعاون مابين الوزارة والقطاع الخاص يقدم من خلاله المزيد من الصناعات المحلية.

وأوضح امين احمد البدوي رئيس اتحاد الغرف الصناعية باتحاد اصحاب العمل سعي الاتحاد لتطوير العمل الصناعي ومساعدة المواطن وتخفيف أعباء المعيشة ورفع الغلاء.

 

سعر الجنيه السوداني الآن
رأي ومقالات
حمزوية.. ليلى المغربي الأصالة.إستهلال
ليس ضرورياً أن تكون تلكم الإسقاطات محصورة في الجنس
دستور المدينة" كان أول وثيقة ل(فصل الدين عن الدولة).
_هكذا(مصارع الإستعباد)_: "الإخوان المتأسلمون"صِنو*(الأوتوثيوقراط)طبقا علمانيةالإستبداد!
_الحلقة الثانية_ أُخوة هابيل وقابيل
الدين..وبِئسَ التدين: *العلمانية ليست عدوة للإسلام..وإنما المزايدة عدوهما معاً
نِعمَ الدين..وبِئسَ التدين: العلمانية ليست عدوة للإسلام.
الدين..وبِئسَ التدين: العلمانية ليست عدوة للإسلام..وإنما المزايدة عدوهما معاً