المحكمة" تخاطب سجن كوبر للإفادة حول وجود بلاغات ضد "كبر"

قررت المحكمة المنعقدة بمحكمة مخالفات الأراضي بالديم شرقي العاصمة الخرطوم، برئاسة قاضي الاستئناف عمر أبو بكر محمود، الأحد، مخاطبة إدارة سجن كوبر القومي، وذلك للإفادة حول وجود أو تدوين أي بلاغات في مواجهة النائب الاسبق للرئيس المخلوع عثمان محمد يوسف كبر، حتى يتسنى لها الفصل في طلب الدفاع (كبر) المتعلق بالإفراج عنه بالضمانة.

فيما أبدت المحكمة  عدم ممانعتها في الإفراج عن كبر بالضمانة، حال وردتهم افادة من السجن القومي كوبر بعدم مواجهته بإجراءات اي بلاغ آخر غير الذي تنظره المحكمة، من جهتها أمرت المحكمة إعلان أربعة شهود دفاع، وحددت جلستين على التوالي في الشهر المقبل لسماع أقوالهم.

وكانت المحكمة قد اتهمت النائب السابق للرئيس المعزول عثمان محمد يوسف كبر بمخالفة نص المادتين (28،29) من قانون الإجراءات المالية والمحاسبية، في القضية المتهم فيها بمخالفات مالية في الحساب الخاص برئاسة الجمهورية. 

الجدير بالذكر أن النائب الأسبق للرئيس المعزول (كبر) يواجه اتهاما بصرف ما يفوق الـ(41) مليون جنيه من الحساب الخاص برئاسة الجمهورية دون أوجه صرفها المحددة، فيما رد كبر بعدم الذنب قائلاً للمحكمة : (أبداً غير مذنب نهائياً) بحد قوله.

سعر الجنيه السوداني الآن
الأكثر قراءة
رأي ومقالات
في المسألة الكيزانية " 2".. كذبة(القصر وكوبر)..!
ماذا ستقولون أمام الله،عن سحل"الخير وهزاع وسنهوري
في المسألة الكيزانية "1"
شيخكم رماكم بأفظع نعوت الفساد والإستبداد
تأملات.. ده من شوية بمبان..!!
ومخجل للغاية أن ينبريء زعيم سياسي كبير ليذكرنا بمبدأ أساسي مثل الحرية لنا ولسوانا
دموع الدم النازف ..عن يوسف أحدثكم3 (لومومبا)
والدتي رأت في المولود جمالاً..بينما والدي قصدَ صلاح سيدنا يوسف