والي الخرطوم يرهن عودة الأنشطة الفنية بـالمنحنى الوبائي لجائحة كورونا

 

الخرطوم - تاسيتي نيوز 

قال والي الخرطوم أيمن خالد نمر إن القرار النهائي بشأن العودة الآمنة أو الاتجاه نحو مزيد من الإجراءات والاحترازات الصحية هو قرار مؤسسات وأنهم سيناقشون الأحد المقبل، في اجتماع الغرفة المشتركة لطوارئ كورونا بالولاية تقرير وزارة الصحة عن المنحنى الوبائي للجائحة.

وأكد والي الخرطوم أيمن نمر لدى اجتماعه الخميس مع اتحاد المهن الموسيقية واتحاد صالات المناسبات موقف الولاية الثابت والداعم عملية الإبداع والثقافة والمشتغلين في الوسط الغنائي والموسيقى، باعتبار الفن أداة مهمة في الوحدة الاجتماعية وإثراء التنوع. 

وأشار الوالي إلى إعادة إحياء ليالي الخرطوم الثقافية والفنية والفكرية والمسرحية قريباً، بعد تقديرات الولاية في ذلك، بالإضافة إلى عودة دور السينما للخرطوم وتأهيل المسرح القومي.

وأكد الوالي تقديره الأضرار التي لحقت بقطاع الموسيقيين والصالات جراء جائحة كورونا، مشيرا إلى أن اقتصاد الولاية تضرر كثيراً من الجائحة كما هو الحال في كل العالم .

وأشار الوالي إلى أن الحكومة في طريقها لحصر الأسر المتعففة ورقيقي الحال من الموسيقيين وعمال المناسبات بواسطة وزارة التنمية الإجتماعية واتحاد المهن الموسيقية للنظر في دعم هذه الشريحة.

 

سعر الجنيه السوداني الآن
رأي ومقالات
حمزوية.. ليلى المغربي الأصالة.إستهلال
ليس ضرورياً أن تكون تلكم الإسقاطات محصورة في الجنس
دستور المدينة" كان أول وثيقة ل(فصل الدين عن الدولة).
_هكذا(مصارع الإستعباد)_: "الإخوان المتأسلمون"صِنو*(الأوتوثيوقراط)طبقا علمانيةالإستبداد!
_الحلقة الثانية_ أُخوة هابيل وقابيل
الدين..وبِئسَ التدين: *العلمانية ليست عدوة للإسلام..وإنما المزايدة عدوهما معاً
نِعمَ الدين..وبِئسَ التدين: العلمانية ليست عدوة للإسلام.
الدين..وبِئسَ التدين: العلمانية ليست عدوة للإسلام..وإنما المزايدة عدوهما معاً