وزير المالية يبحث تطوير التعاون مع اليابان لتحقيق التنمية المستدامة

 

 الخرطوم - تاسيتي نيوز 

بحث وزير المالية والتخطيط الاقتصادى جبريل إبراهيم سبل تطوير التعاون مع اليابان فى المجالات المختلفة، مشيدا بمواقف الحكومة اليابانية الداعمة للسودان فى تقديم الخدمات الأساسية التى تخدم المواطن السوداني.

وأكد لدى لقائه السفير الياباني بالسودان تاكاشي هاتوري أن السودان بلد غني بالموارد الطبيعية التي تسعى الحكومة الانتقالية لتوظيفها بالطريقه المثلى والاستفادة من التجارب والخبرات اليابانية.

وتطرق اللقاء لما تقدمه اليابان من خدمات مثل مشروع تحسين نظام إمدادت المياه وتشغيله وإدارة النفايات بالخرطوم ومشروع مستشفى الأمومة والطفولة بأمبدة .

من جانبه أكد تاكاشي هاتوري أن حكومة اليابان تقدرالجهود الحثيثة التي تبذلها الحكومة الانتقالية فى مجال الإصلاحات الهيكلية من أجل التنمية المستدامة .

وأشار الى أن حكومة اليابان تسعى لتجسير التعاون بين البلدين وإيجاد فرص استثمارية خاصة بعد إزالة إسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

سعر الجنيه السوداني الآن
رأي ومقالات
وردي...رحيل الصوت وبقاء القيم لأركان الوطن...
كدت أسقط وأنا أرى والدي يحضن وردي، وأنا أقف على أصابعي أتطلع إليهما من خلال حاجزِ مغطى بجرانيت أسوان المائل إلى الحمرة..
حكومة البدع : تعني غياب الولد الجدع!!
إن حمدوك في نسخته الثانية نخشى أن يكون في وضع أسوأ من حكومته الأولى، و لعل ما رشح في ذلك المؤتمر الصحفي من رئيس الوزراء
فيم نتشاور يا مجلس الشركاء؟!
هل لاحظتم خلو وزارة الدكتور / عبدالله حمدوك من الإخوة المسيحيين عموماً والطائفة القبطية على وجه الخصوص؟! وقديما كانت....
التسوية السياسية.. الفريضة الغابة وحياة الإمام
التسوية السياسية تعتمد على المكان الذي تقف عنده في النظر إليها، عند البعض هي صراع آيديولوجي بين برامج اليسار واليمين..