السودان يصادق على اتفاقيات دولية من بينها اتفاقية مناهضة التعذيب

 

الخرطوم - تاسيتي نيوز 

رأس رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان بالقصر الجمهوري يوم الثلاثاء،الاجتماع المشترك لمجلسي السيادة والوزراء.

 وقال وزير العدل مولانا نصر الدين عبد الباري في تصريح صحفي، إن الحكومة الانتقالية أجازت عدداً من القوانين شملت مشروع قانون تنظيم التعليم العالي والبحث العلمي لسنة 2021م، ومشروع قانون المجلس القومي لتقويم مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي لسنة 2021م واعتمادها، بجانب مشروع قانون مكافحة الاتجار بالبشر تعديل 2021م.

وأوضح أن الاجتماع المشترك لمجلس السيادة والوزراء ناقش الإتفاقية الدولية لحماية جميع الأشخاص من الاختفاء القسري لسنة 2006م، واتفاقية مناهضة التعذيب والعقوبة القاسية أو اللاإنسانية لسنة 1984م.

ولفت إلي أن الاجتماع وافق على انضمام السودان لهاتين الاتفاقيتين، منبها إلى أن آخر انضمام للسودان للاتفافيات الدولية كان في العام 1986م، إذ إن ثورة ديسمبر المجيدة أتاحت فرصة كبيرة للسودان للانضمام لعدد من الاتفاقيات الدولية.

يشار إلى أن مجلسي السيادة و الوزراء سيعقدان اجتماعا مشتركا يوم الثلاثاء الثاني من مارس القادم، لمناقشة عدد من القوانين و المفوضيات من بينها مفوضية العدالة الانتقالية ومكافحة الفساد .

سعر الجنيه السوداني الآن
رأي ومقالات
وردي...رحيل الصوت وبقاء القيم لأركان الوطن...
كدت أسقط وأنا أرى والدي يحضن وردي، وأنا أقف على أصابعي أتطلع إليهما من خلال حاجزِ مغطى بجرانيت أسوان المائل إلى الحمرة..
حكومة البدع : تعني غياب الولد الجدع!!
إن حمدوك في نسخته الثانية نخشى أن يكون في وضع أسوأ من حكومته الأولى، و لعل ما رشح في ذلك المؤتمر الصحفي من رئيس الوزراء
فيم نتشاور يا مجلس الشركاء؟!
هل لاحظتم خلو وزارة الدكتور / عبدالله حمدوك من الإخوة المسيحيين عموماً والطائفة القبطية على وجه الخصوص؟! وقديما كانت....
التسوية السياسية.. الفريضة الغابة وحياة الإمام
التسوية السياسية تعتمد على المكان الذي تقف عنده في النظر إليها، عند البعض هي صراع آيديولوجي بين برامج اليسار واليمين..