الخارجية : انتشار الجيش على الحدود الشرقية قرار نهائي و لارجعة فيه

الخرطوم - تاسيتي نيوز

قطعت الخارجية السودانية بعدم تراجع الجيش السوداني عن أي نقطة من النقاط التي استردها بمنطقة الفشقة على الحدود الشرقية مع إثيوبيا.

وقال المتحدث باسم الخارجية السودانية منصور بولاد في تصريحات تلفزيونية إن انتشار الجيش السوداني في الشريط الحدودي مشروع ومسنود بالقوانين والأعراف الدولية.

وأكد بولاد أن انتشار الجيش قرار نهائي ولا رجعة فيه ولا يوجد سبب للانسحاب عن أرضه.

وأشار الناطق باسم الخارجية السودانية إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تظهر فيها ما يمكن تسميته بالأطماع الاثيوبية في الأراضي السودانية، وإن كانت لإثيوبيا أية حقوق فعليها اللجوء للوسائل القانونية الدولية.

ونفى منصور بولاد وجود أي حديث عن وساطة بين السودان وإثيوبيا في هذه المرحلة، مطالباً أديس أبابا بالانسحاب عن بقية الأراضي السودانية التي ماتزال قواتها موجودة بها .

وقال بولاد إن موقف السودان حول سد النهضة هو المطالبة بتطوير عملية التفاوض  تقديم أطروحات تراعي مصالح الدول الثلاث، حتى لا تتأثر سلباً بما تقوم به إثيوبيا فيما يلي سد النهضة .

سعر الجنيه السوداني الآن
رأي ومقالات
وردي...رحيل الصوت وبقاء القيم لأركان الوطن...
كدت أسقط وأنا أرى والدي يحضن وردي، وأنا أقف على أصابعي أتطلع إليهما من خلال حاجزِ مغطى بجرانيت أسوان المائل إلى الحمرة..
حكومة البدع : تعني غياب الولد الجدع!!
إن حمدوك في نسخته الثانية نخشى أن يكون في وضع أسوأ من حكومته الأولى، و لعل ما رشح في ذلك المؤتمر الصحفي من رئيس الوزراء
فيم نتشاور يا مجلس الشركاء؟!
هل لاحظتم خلو وزارة الدكتور / عبدالله حمدوك من الإخوة المسيحيين عموماً والطائفة القبطية على وجه الخصوص؟! وقديما كانت....
التسوية السياسية.. الفريضة الغابة وحياة الإمام
التسوية السياسية تعتمد على المكان الذي تقف عنده في النظر إليها، عند البعض هي صراع آيديولوجي بين برامج اليسار واليمين..