الاتحاد الأوربي يمتدح إصلاح سعر الصرف خطوةً نحو الانتعاش الاقتصادي

بروكسل-الخرطوم - تاسيتي نيوز

أشاد الاتحاد الأوربي بقرار الحكومة الانتقالية في السودان إصلاح سعر الصرف، خطوةً مُهمةً لتحقيق الانتعاش الاقتصادي في البلاد.

وقال الإتحاد الأوروبي في بيان له إنّ هذا الإصلاح سوف يمهد الطريق لتخفيف الديون، بما في ذلك تعزيز قدرة السودان على الوصول إلى قرار في إطار مبادرة البلدان الفقيرة المثقلة بالديون. 

وأشار الاتحاد الأوربي إلى أن هذه الإصلاحات ينبغي أن تؤدي إلى إطلاق سريع لبرنامج دعم الأسرة في السودان، باعتبار الاتحاد مانحا رئيسيا.

وقال البيان إن الاتحاد الأوروبي لا يزال ملتزمًا بشدة بدعم التحول الديمقراطي في السودان والإصلاحات الاقتصادية على الصعيدين السياسي والمالي.

وكان الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وعدد من صناديق التمويل الخارجية رحبت بالإصلاحات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة الانتقالية في السودان.

يشار إلى وزارة المالية السودانية كانت أعلنت وصول منحة قدرُها أربعُمائة مليون دولار من البنك الدولي، وهي خطوة في حلبة ديون السودان الخارجية التي تبلغ أربعة وخمسين مليار دولار، سبعة وثلاثون منها هي استحقاقات وجزاءات على تأخر السودان في دفع الديون.

 

سعر الجنيه السوداني الآن
رأي ومقالات
وردي...رحيل الصوت وبقاء القيم لأركان الوطن...
كدت أسقط وأنا أرى والدي يحضن وردي، وأنا أقف على أصابعي أتطلع إليهما من خلال حاجزِ مغطى بجرانيت أسوان المائل إلى الحمرة..
حكومة البدع : تعني غياب الولد الجدع!!
إن حمدوك في نسخته الثانية نخشى أن يكون في وضع أسوأ من حكومته الأولى، و لعل ما رشح في ذلك المؤتمر الصحفي من رئيس الوزراء
فيم نتشاور يا مجلس الشركاء؟!
هل لاحظتم خلو وزارة الدكتور / عبدالله حمدوك من الإخوة المسيحيين عموماً والطائفة القبطية على وجه الخصوص؟! وقديما كانت....
التسوية السياسية.. الفريضة الغابة وحياة الإمام
التسوية السياسية تعتمد على المكان الذي تقف عنده في النظر إليها، عند البعض هي صراع آيديولوجي بين برامج اليسار واليمين..