مجلس الشركاء يستعرض محاور الرؤية السياسية للانتقال وأولويات الحكومة

 

الخرطوم - تاسيتي نيوز 

عقد مجلس شركاء الفترة الانتقالية في السودان برئاسة رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان اجتماعه الثامن بالقصر الجمهوري يوم الإثنين، ناقش فيه بتفصيل محاور الرؤية السياسية للانتقال وأولويات الحكومة الانتقالية.

وأوضحت الناطقة الرسمية باسم المجلس مريم الصادق المهدي في تصريح صحفي، أن الاجتماع أمن على أهمية التزام العمل الوطني المنتج، القائم على الشفافية والمصداقية واحترام الرأي والرأي الآخر.

وأبانت أن كل أعضاء المجلس ينطلقون من رؤية تهدف إلى تحقيق خير البلاد واستقرارها وحفظ كرامة أهلها ووحدة أراضيها وسيادتها .

وأضافت أنه تُووفِقَ على موجهات عامة، إطاراً للحكومة الانتقالية الثانية في تنفيذ برامجها تحت قيادة رئيس مجلس الوزراء وإشرافه، مع تأكيد الالتزام بمواعيد إكمال أجهزة الحكم الانتقالي وعلى رأسها تعيين المجلس التشريعي القيّم على مراقبة أداء الحكومة وإصدار التشريعات.

وقالت مريم الصادق إن الاجتماع شرع في مناقشة تقرير لجنة تحديد الولايات وتسمية ولايات السلام والتوصيات بشأن معايير اختيار الوالي أو الوالية.

 وأضافت مريم الصادق المهدي أن مجلس شركاء الفترة الانتقالية في السودان سيواصل النقاش في اجتماع يعقد يوم الأربعاء للخروج برؤى متماسكة ومجمع عليها.

سعر الجنيه السوداني الآن
رأي ومقالات
وردي...رحيل الصوت وبقاء القيم لأركان الوطن...
كدت أسقط وأنا أرى والدي يحضن وردي، وأنا أقف على أصابعي أتطلع إليهما من خلال حاجزِ مغطى بجرانيت أسوان المائل إلى الحمرة..
حكومة البدع : تعني غياب الولد الجدع!!
إن حمدوك في نسخته الثانية نخشى أن يكون في وضع أسوأ من حكومته الأولى، و لعل ما رشح في ذلك المؤتمر الصحفي من رئيس الوزراء
فيم نتشاور يا مجلس الشركاء؟!
هل لاحظتم خلو وزارة الدكتور / عبدالله حمدوك من الإخوة المسيحيين عموماً والطائفة القبطية على وجه الخصوص؟! وقديما كانت....
التسوية السياسية.. الفريضة الغابة وحياة الإمام
التسوية السياسية تعتمد على المكان الذي تقف عنده في النظر إليها، عند البعض هي صراع آيديولوجي بين برامج اليسار واليمين..