إمارة الشارقة تشييد مركزاً ثقافياً متكامل بالخرطوم

 

الخرطوم - تاسيتي نيوز

قال وكيل أول وزارة الإعلام ، الرشيد سعيد ، إن ولاية الخرطوم ، وافقت على تخصيص أرض لتشييد أكبر مركز ثقافي في السودان في الخرطوم بحري في مساحة تبلغ سبعة آلاف متر مربع على شاطيء النيل الازرق.

وأضاف وكيل أول الإعلام أن الأرض المخصصة للمشروع تقع في المسافة الواقعة بين كبري النيل الازرق وكبري المك نمر في مدينة بحري .

وأكد الرشيد سعيد في تصريح صحفي خلال فعالية توزيع جائزة الطيب صالح العالمية ، مساء الثلاثاء ، أن المشروع يحظى بدعم قوي من رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، فيما تبرع الشيخ سلطان القاسمي حاكم إمارة الشارقة بكامل تكاليف تشييد المركز التي يتوقع ان تتجاورز سبعة ملايين دولار.

وأشار إلى أن الفريق الاستشاري ، بدأ في إعداد التصورات الأولية والخرط ، معرباً عن تقديره العالي للجهد الدؤوب الذي بذله وزير الثقافة والإعلام السابق فيصل محمد صالح ، والذي قال إنه دفع بهذه الفكرة ورعاها طوال اكثر من عام بالاتصالات في الخرطوم والشارقة حتى تحولت لمشروع يُنفذ قريبا.

ويبدأ المشروع خلال أشهر القادمة ، ويضم المركز قاعات مسرح وسينما ومكتبات وصالات عروض تشكيلية وقاعات محاضرات ومؤتمرات ومكاتب للمجلس القومي للآدادب والفنون.

سعر الجنيه السوداني الآن
رأي ومقالات
حمزوية.. ليلى المغربي الأصالة.إستهلال
ليس ضرورياً أن تكون تلكم الإسقاطات محصورة في الجنس
دستور المدينة" كان أول وثيقة ل(فصل الدين عن الدولة).
_هكذا(مصارع الإستعباد)_: "الإخوان المتأسلمون"صِنو*(الأوتوثيوقراط)طبقا علمانيةالإستبداد!
_الحلقة الثانية_ أُخوة هابيل وقابيل
الدين..وبِئسَ التدين: *العلمانية ليست عدوة للإسلام..وإنما المزايدة عدوهما معاً
نِعمَ الدين..وبِئسَ التدين: العلمانية ليست عدوة للإسلام.
الدين..وبِئسَ التدين: العلمانية ليست عدوة للإسلام..وإنما المزايدة عدوهما معاً