لجان المقاومة: لم نشارك في احتجاجات الأبيض ومندسون يقومون بالتخريب

 

الأبيض - تاسيتي نيوز 

شهدت مدينة الأبيض بولاية شمال كردفان وتظاهرات اليوم الإثنين أدت ‏لحرق باصات واعمال تخريب في الممتلكات العامة والخاصة، وسيّر طلاب المرحلة الثانوية احتجاجات تندد بالأوضاع الاقتصادية وانعدام الخدمات،وغلاء الأسعار، وأغلقت المحال التجارية والخدمية أبوابها بعدما تسبب المتظاهرون بإحراق و تخريب عدد من المحال والممتلكات العامة، فيما أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين.

وأعلنت لجان المقاومة بشمال كردفان، في بياناً لها، دعمها لنبدأ الاحتجاجات السلمية وأكدت رفضها لأعمال التخريب، واتهمت متفلتين ومندسين بإثارة الشغب.

وقال بيان صادر من لجان مقاومة شمال كردفان أن طلاباً من مدارس الثانويات خرجو في مواكب حقوقية احتجاجاً على عدم توفر الخدمات والمواصلات والتي وصفها البيان بأنها حقوق مشروعة وأساسية لإستمرار العملية التعليمية.

ونفت لجان المقاومة مشاركتها في هذه المواكب، أو التنسيق لها، ولكنها تدعم حراك طلاب الثانويات وتعبيرهم عن عدم الرضا وضع المدارس ووضع الولاية بشكل عام.

وأضاف البيان: إن لجان المقاومة إذ تدعم هذا الحراك فإنها تؤكد رفضها التام لكل مظاهر العنف التي صاحبت مواكب اليوم، وتؤكد أن سلمية الثورة المجيدة هي مبدأ لا يمكن الحياد عنه.

وتحذر لجان المقاومة بعض المتفلتين داخل مواكب طلاب الثانويات، والذين يقومون الآن بأعمال تخريب وعنف ويحرضون عليها، وهي ممارسات لا علاقة لها بسلمية ثورة ديسمبر والتي لا زالت تستكمل طريقها بالمواكب السلمية والنضال المدني بعيداً عن أي مظهر عنف أن تخريب لأي ملكية عامة او خاصة.

سعر الجنيه السوداني الآن
الأكثر قراءة
رأي ومقالات
في المسألة الكيزانية " 2".. كذبة(القصر وكوبر)..!
ماذا ستقولون أمام الله،عن سحل"الخير وهزاع وسنهوري
في المسألة الكيزانية "1"
شيخكم رماكم بأفظع نعوت الفساد والإستبداد
تأملات.. ده من شوية بمبان..!!
ومخجل للغاية أن ينبريء زعيم سياسي كبير ليذكرنا بمبدأ أساسي مثل الحرية لنا ولسوانا
دموع الدم النازف ..عن يوسف أحدثكم3 (لومومبا)
والدتي رأت في المولود جمالاً..بينما والدي قصدَ صلاح سيدنا يوسف