وجدي : ما يقوم به النظام البائد لن يثني لجنة إزالة التمكين عن عملها

 

الخرطوم - تاسيتي نيوز 

 

قال عضو لجنة إزالة التمكين وجدي صالح إن ما يقوم به فلول النظام البائد لن يثني لجنة إزالة التمكين عن عملها، مؤكدا أن من اهم اهداف الثورة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو وواجهاته الاقتصادية والتنظيمية .

وأشار وجدي في تنوير صحفي مساء الأربعاء ان "لهذه الثورة حراسها وان الشعب السوداني يؤمن بأنه لا عودة للنظام القديم في المشهد السياسي". 

وأوضح أن بعض فلول النظام البائد في ولاية سنار حاولوا أيضاً الاعتداء على اللجنة مستغلين الضائقة المعيشية وتم تسليمهم للعدالة.

وأضاف وجدي أنه وفى تصرف مشين قام بعض فلول النظام البائد بالبجر الأحمر بالتعدي والدخول لمقر لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو واقتحام اجتماع اللجنة رغم الوجود الأمني، منادين بعودة ايلا والنظام القديم.

وقال وجدي إن اللجنة تعمل بموجب قانون الوثيقة الدستورية. وأكد استجابة الفريق ياسر العطا رئيس لجنة تفكيك الثلاثين من يونيو بعقد اجتماع عقب الاعتداء على مقر لجنة إزالة التمكين بالبحر الأحمر. وأوصى الاجتماع بضرورة تأمين مقار لجان إزالة التمكين بالعاصمة والولايات.

وكانت جماعات من مناصري، محمد طاهر إيلا استولت على مقر لجنة إزالة التمكين بمدينة بورتسودان، الأربعاء.

وأظهر مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي مجموعة عرفت نفسها بـ "فرسان البجا" داخل مكاتب اللجنة يبعثرون أوراقاً.

وأوضح الفيديو أنّهم داخل مكاتب لجنة إزالة التمكين بعد هروب أعضائها، ولم يجدوا شلة هبروا، ولم يجدوا الذين كادوا لإيلا".

ووجدوا مستندات داخل مقر اللجنة، مستطردا أنّهم لن يمسوها، وتابع أنّهم ضد الظلم، قبل أن يردد هتاف ثورة ديسمبر الشهير "سلميّة سلميّة ضد الحرامية".

وكان مناصرو لرئيس مجلس الوزراء السابق، محمد طاهر إيلا قد أغلقوا الثلاثاء الماضي الطريق الرئيس بمدينة سنكات شرق السودان، معيقين حركة البصات السفرية والشاحنات على الطريق القومي الرابط بين الخرطوم وميناء بورتسودان.

سعر الجنيه السوداني الآن
رأي ومقالات
وردي...رحيل الصوت وبقاء القيم لأركان الوطن...
كدت أسقط وأنا أرى والدي يحضن وردي، وأنا أقف على أصابعي أتطلع إليهما من خلال حاجزِ مغطى بجرانيت أسوان المائل إلى الحمرة..
حكومة البدع : تعني غياب الولد الجدع!!
إن حمدوك في نسخته الثانية نخشى أن يكون في وضع أسوأ من حكومته الأولى، و لعل ما رشح في ذلك المؤتمر الصحفي من رئيس الوزراء
فيم نتشاور يا مجلس الشركاء؟!
هل لاحظتم خلو وزارة الدكتور / عبدالله حمدوك من الإخوة المسيحيين عموماً والطائفة القبطية على وجه الخصوص؟! وقديما كانت....
التسوية السياسية.. الفريضة الغابة وحياة الإمام
التسوية السياسية تعتمد على المكان الذي تقف عنده في النظر إليها، عند البعض هي صراع آيديولوجي بين برامج اليسار واليمين..