الجيش: لن نتنازل عن أرضنا مهما كلفنا الأمر

 

القضارف - تاسيتي نيوز

أكد اللواء ركن حيدر الطريفي قائد الفرقة الثانية مشاة بولاية القضارف أن القوات المسلحة استردت حقها ولم تعتد على أحد، وإن السودانيين لن يتنازلوا عن الأرض مهما كلف الأمر، قائلاً إن القوات المسلحة هي قوات الشعب، مبيناً أن شعار "شعب واحد وجيش واحد" تجسد من خلال وقفة كافة  المكونات المجتمعية مع القوات المسلحة في كل المواقف والظروف.

وأشاد الطريفي خلال مخاطبته قافلة دعم ومساندة أهلية للقوات المسلحة، بمجهودات أهل السودان بمساندة الجيش في الشريط الحدودي، وأعلن جاهزية الدولة لتنمية الشريط الحدودي بمشاريع بنى تحتية وإعادة تشييد للطرق لربط المناطق الحدودية مع حواضر المحليات.

 

وقال العمدة أبوبكر عمر مجدادي رئيس وفد القافلة إن القوات المسلحة مشهود لها بالبطولات ضد المعتدين، وجدد التزامهم التام بالعمل مع القوات المسلحة ودعمها بالمال والرجال. وإذا دعا الداعي سيجدوننا أمامهم.

ودعا الجهات المختصة إلى ضرورة تسهيل العملية التنموية بالشريط الحدودي من طرق وكبار لربط مناطق الإنتاج.

كما أشاد العمدة زكريا آدم، عمدة الفلاتة الرحل بالمجهودات الكبيرة التي بذلها الفريق البرهان لوقفته الصلبة مع جنوده لحظة استعادة أراضي الفشقة، كاشفا عن وجود قبيلة الفلاتة في مناطق التماس المغتصبة وعلى مرمى حجر من مدافع وسلاح الميليشيات الإثيوبية وأنهم عانوا من ويلات القتل والتشريد وخلافه.

سعر الجنيه السوداني الآن
رأي ومقالات
وردي...رحيل الصوت وبقاء القيم لأركان الوطن...
كدت أسقط وأنا أرى والدي يحضن وردي، وأنا أقف على أصابعي أتطلع إليهما من خلال حاجزِ مغطى بجرانيت أسوان المائل إلى الحمرة..
حكومة البدع : تعني غياب الولد الجدع!!
إن حمدوك في نسخته الثانية نخشى أن يكون في وضع أسوأ من حكومته الأولى، و لعل ما رشح في ذلك المؤتمر الصحفي من رئيس الوزراء
فيم نتشاور يا مجلس الشركاء؟!
هل لاحظتم خلو وزارة الدكتور / عبدالله حمدوك من الإخوة المسيحيين عموماً والطائفة القبطية على وجه الخصوص؟! وقديما كانت....
التسوية السياسية.. الفريضة الغابة وحياة الإمام
التسوية السياسية تعتمد على المكان الذي تقف عنده في النظر إليها، عند البعض هي صراع آيديولوجي بين برامج اليسار واليمين..