محمد الفكي يلتقى وزير الخارجية السعودي

 

الرياض - الخرطوم - تاسيتي نيوز 

التقى عضو مجلس السيادة الانتقالي محمد الفكي سليمان اليوم الأربعاء وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان آل سعود بمقر الوزارة، بحضور وزير الشؤون الدينية والأوقاف نصرالدين مفرح ومدير جهاز المخابرات العامة جمال عبدالمجيد .

 وتطرق اللقاء إلى العلاقات الإستراتيجية بين السودان والمملكة العربية السعودية ، وسبل دفع آفاق التعاون المشترك بينهما.

وأوضح نصرالدين مفرح، في تصريح صحفي، أن عضو مجلس السيادة، أطلع وزير الخارجية السعودي على الأوضاع في السودان، ومايجري على الحدود مع إثيوبيا ، مؤكدا أحقية السودان في بسط سيادته على كافة أراضيه ، مبيناََ أن البلدين تربطهما علاقات أزلية وأن السودان حريص علي هذه العلاقة . 

وقال أن عضو مجلس السيادة ، أعرب عن شكره وتقديره للقيادة السعودية علي مواقف المملكة الداعمة للسودان في كافة المجالات. 

وكان الوفد قد غادر صباح اليوم إلى المملكة العربية السعودية 

و كان في إستقبالهم بالصالة الملكية بمطار الملك خالد بن عبدالعزيز الدولي، نائب وزير الخارجية السعودي معالي وليد الخريجي والسفير عادل بشير سفير السودان لدى المملكة العربية السعودية وأعضاء السفارة. 

ويضم الوفد المرافق لعضو مجلس السيادة في زيارته للمملكة كل من نصرالدين مفرح وزير الشؤون الدينية والأوقاف و جمال عبدالمجيد مدير جهاز المخابرات العامة.

وقال عضو مجلس السيادة الانتقالي محمد الفكي في تصريحات صحفية عقب مغاردته البلاد ، إن هناك جلسة مباحثات مشتركة ستُعقد مع وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان حول عدد من الموضوعات، واهمها أزمة الحدود الشرقية مع إثيوبيا 

وأعلن المجلس السيادي الانتقالي في بيان أمس توجه محمد التعايشي، عضو مجلس السيادة الانتقالي، يرافقه وزير الخارجية المكلف عمر قمر الدين في زيارة إلى جمهورية جنوب إفريقيا، حاملاً رسالة خطية إلى رئيسها ماتاميلا سيريل رامافوزا، رئيس الاتحاد الأفريقي للدورة الحالية وتشمل الزيارة أيضاً كينيا، وتسليم رسالة خطية إلى رئيسها أوهورو كينياتا، لتوضيح ما يحدث على الحدود بين السودان وإثيوبيا. 

وقالت مصادر صحفية إن جولات مرتقبة لأعضاء المجلس السيادي الانتقالي إلى كل من: الإمارات العربية المتحدة، والسعودية وقطر، وجنوب أفريقيا إلى جانب كينيا. 

ومن المتوقع أن يزور رئيس المجلس السيادي الانتقالي عبدالفتاح البرهان الإمارات والكويت مطلع فبراير المقبل، وأن نائب رئيس المجلس السيادي الانتقالي محمد حمدان دقلو، سيغادر إلى قطر الجمعة المقبل.

وتأتي جولة أعضاء المجلس السيادي الانتقالي في إطار إطلاع هذه الدول على تطورات الأوضاع بين السودان إثيوبيا، وتعزيز أوجه التعاون في مجالات مختلفة.

سعر الجنيه السوداني الآن
رأي ومقالات
وردي...رحيل الصوت وبقاء القيم لأركان الوطن...
كدت أسقط وأنا أرى والدي يحضن وردي، وأنا أقف على أصابعي أتطلع إليهما من خلال حاجزِ مغطى بجرانيت أسوان المائل إلى الحمرة..
حكومة البدع : تعني غياب الولد الجدع!!
إن حمدوك في نسخته الثانية نخشى أن يكون في وضع أسوأ من حكومته الأولى، و لعل ما رشح في ذلك المؤتمر الصحفي من رئيس الوزراء
فيم نتشاور يا مجلس الشركاء؟!
هل لاحظتم خلو وزارة الدكتور / عبدالله حمدوك من الإخوة المسيحيين عموماً والطائفة القبطية على وجه الخصوص؟! وقديما كانت....
التسوية السياسية.. الفريضة الغابة وحياة الإمام
التسوية السياسية تعتمد على المكان الذي تقف عنده في النظر إليها، عند البعض هي صراع آيديولوجي بين برامج اليسار واليمين..