نائب قائد القيادة العسكرية الأمريكية لأفريقيا في الخرطوم

 

 الخرطوم - تاسيتي نيوز - الشفيع الأديب 

 وصل إلى الخرطوم اليوم الإثنين السفير آندرو يونغ نائب قائد القيادة العسكرية الأميركية لأفريقيا "أفريكوم" في زيارة إلى السودان تستغرق عدة أيام يجري خلالها عدداً من اللقاءات.

وكان في استقباله بقاعدة الخرطوم الجوية الفريق ركن عصام محمد حسن كرار قائد القوات البرية إلى جانب اللواء ركن عبد السلام عبد الحميد مدير إدارة العلاقات الدولية بوزارة الدفاع السودانية 

وتبحث الزيارة سبل تعزيز العلاقات المتطورة بين السودان والولايات المتحدة الأمريكية في مختلف المجالات.

ومن المقرر أن يلتقي المسؤول الأميركي رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق عبد الفتاح البرهان، ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك، إلى جانب وزير الدفاع ورئيس أركان الجيش.

 وقد رفعت واشنطن في ديسمبر الماضي السودان من قائمتها للدول الراعية للإرهاب بسبب علاقته مع تنظيمات راديكالية إرهابية على رأسها تنظيم القاعدة، التي عاش زعيمها السابق ومؤسسها أسامة بن لادن في السودان خلال الفترة من العام 1992م وحتى  1996م بموافقة من حكومة المخلوع عمر البشير.

سعر الجنيه السوداني الآن
رأي ومقالات
وردي...رحيل الصوت وبقاء القيم لأركان الوطن...
كدت أسقط وأنا أرى والدي يحضن وردي، وأنا أقف على أصابعي أتطلع إليهما من خلال حاجزِ مغطى بجرانيت أسوان المائل إلى الحمرة..
حكومة البدع : تعني غياب الولد الجدع!!
إن حمدوك في نسخته الثانية نخشى أن يكون في وضع أسوأ من حكومته الأولى، و لعل ما رشح في ذلك المؤتمر الصحفي من رئيس الوزراء
فيم نتشاور يا مجلس الشركاء؟!
هل لاحظتم خلو وزارة الدكتور / عبدالله حمدوك من الإخوة المسيحيين عموماً والطائفة القبطية على وجه الخصوص؟! وقديما كانت....
التسوية السياسية.. الفريضة الغابة وحياة الإمام
التسوية السياسية تعتمد على المكان الذي تقف عنده في النظر إليها، عند البعض هي صراع آيديولوجي بين برامج اليسار واليمين..