وزير الدفاع السوداني: الجيش الإثيوبي هو الذي يقوم بالاعتداءات

 

الخرطوم - تاسيتي نيوز

اتهم وزير الدفاع السوداني الفريق ركن ياسين إبراهيم الجيش الفيدرالي الإثيوبي بالاعتداء على القوات السودانية طوال الفترة الماضية داخل الأراضي السودانية، وليس مليشيات خارجة عن النظام، كما تدّعي إثيوبيا.

وأكد أنه ليس هناك نزاع بين البلدين حول الحدود، وأن ما يريده السودان هو تكثيف وضع العلامات الحدودية، مطالباً إثيوبيا باستعجال سحب قواتها من المواقع المتبقية. وأوضح الوزير أنه لا تواصل مباشر بين وزارتي الدفاع في الخرطوم وأديس أبابا بشأن الاشتباكات التي تحدث على الحدود.

تصريح وزير الدفاع الذي جاء خلال لقاء تلفزيوني مع قناة الحدث ويعد التصريح الأول من نوعه للقيادة العسكرية السودانية تجاه ما تقوم به إثيوبيا من اعتداءات على الأراضي السودانية، ويعد أول اتهام للقيادة الإثيوبية بتبنيها للاعتداءات السابقة.

يُشار إلى أن رئيس الأركان وصل إلى منطقة أبو طيور الحدودية التي تعرضت يوم أمس لقصف مدفعي إثيوبي ردت عليه المدفعية السودانية. ويرى مراقبون أن الخطوات السودانية تشير إلى أن الأمر قد يتخذ منحىً تصعيدياً إن لم يتم التوصل إلى حلول سياسية سريعة.

سعر الجنيه السوداني الآن
رأي ومقالات
وردي...رحيل الصوت وبقاء القيم لأركان الوطن...
كدت أسقط وأنا أرى والدي يحضن وردي، وأنا أقف على أصابعي أتطلع إليهما من خلال حاجزِ مغطى بجرانيت أسوان المائل إلى الحمرة..
حكومة البدع : تعني غياب الولد الجدع!!
إن حمدوك في نسخته الثانية نخشى أن يكون في وضع أسوأ من حكومته الأولى، و لعل ما رشح في ذلك المؤتمر الصحفي من رئيس الوزراء
فيم نتشاور يا مجلس الشركاء؟!
هل لاحظتم خلو وزارة الدكتور / عبدالله حمدوك من الإخوة المسيحيين عموماً والطائفة القبطية على وجه الخصوص؟! وقديما كانت....
التسوية السياسية.. الفريضة الغابة وحياة الإمام
التسوية السياسية تعتمد على المكان الذي تقف عنده في النظر إليها، عند البعض هي صراع آيديولوجي بين برامج اليسار واليمين..