اجتماع طارئ لمجلس التحالف الحاكم بشأن التشكيل الوزاري 

 

الخرطوم - تاسيتي نيوز - الشفيع الأديب 

قال مسؤول بلجنة الترشيحات بمركزية قوى إعلان الحرية والتغيير لـ"تاسيتي نيوز إن اجتماعاً سيعقد مساء اليوم الأحد ولوقت متأخر من الليل لحسم الخلافات حول التشكيل الوزاري الجديد، ووعد المصدر عقب انتهاء الاجتماع سيدلي لـ "تاسيتي نيوز" بآخر ما توصل اليه الاجتماع بخصوص الجدل الدائر حول التشكيل الوزاري الجديد. 

وأمهل المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير- التحالف الحاكم في السودان، حزب الأمة القومي حتى الثلاثاء المقبل لتسليم مرشحيه لشغل مناصب الوزراء في الحكومة الجديدة المزمع تشكيلها في البلاد حسب مصادر صحفية. 

يذكر أن حزب الأمة انسحب من المجلس وقرر عدم تواصله مع المكون، وطالب بعدد (5) وزارات، وتم منحه (3) وزارات من بينها الزراعة والاستثمار. 

وأعلن حزب الأمة القومي، الأحد، في بيان، مشاركته في الحكومة المقبلة، نافيا الشائعات التي تحدثت عن انسحابه احتجاجا على الحصص الممنوحة له في الحقائب الوزارية، بالإضافة لإعلانه  الكامل لدعم رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، والحكومة الانتقالية. 

ويترقب السودانيون، إعلان الحكومة الجديدة منذ اتفاق السلام الموقع في جوبا في أكتوبر 2020م، الذي تتضمن القوى الموقعة على اتفاق سلام السودان في جوبا، وتحالفات الثورة السياسية من الأحزاب الموقعة على إعلان الحرية والتغيير. 

ومن المتوقع أن يقوم المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير تسليم رئيس الوزراء عبد الله حمدوك قائمة المرشحين لشغل المناصب الوزارية في التشكيل الجديد كأقصى حد الخميس المقبل. 

وكانت مصادر صحفية تحدثت أن رئيس الوزراء سيبقي على ثلاثة وزراء من التشكيل الوزاري السابق، وهم وزير العدل ووزير الشؤون الدينية والأوقاف إلى جانب وزير الري والموارد المائية.

ويدور الجدل حول 17 وزارة بعد حسم 6 وزارت للمجموعات المسلحة يذكر أنها رفعت قوائمها وفقاً لتصريحات الوساطة في وقت سابق ، بجانب الداخلية والدفاع التي يتم اختيارها المكون العسكري بمجلس السيادة الانتقالي.

سعر الجنيه السوداني الآن
رأي ومقالات
حمزوية.. ليلى المغربي الأصالة.إستهلال
ليس ضرورياً أن تكون تلكم الإسقاطات محصورة في الجنس
دستور المدينة" كان أول وثيقة ل(فصل الدين عن الدولة).
_هكذا(مصارع الإستعباد)_: "الإخوان المتأسلمون"صِنو*(الأوتوثيوقراط)طبقا علمانيةالإستبداد!
_الحلقة الثانية_ أُخوة هابيل وقابيل
الدين..وبِئسَ التدين: *العلمانية ليست عدوة للإسلام..وإنما المزايدة عدوهما معاً
نِعمَ الدين..وبِئسَ التدين: العلمانية ليست عدوة للإسلام.
الدين..وبِئسَ التدين: العلمانية ليست عدوة للإسلام..وإنما المزايدة عدوهما معاً