رئيس الجبهة الثورية: لا تفلتات بعد اليوم في دارفور

 

الفاشر- تاسيتي نيوز 

 

 أكد رئيس الجبهة الثورية، رئيس حركة جيش تحرير المجلس الانتقالي الهادي إدريس أنه لن يهدأ لهم بال حتى يروا كل المطلوبين في المحكمة الجنائية داخل قفص الاتهام.

وأوضح الهادي أن من أولويات اتفاق سلام جوبا حفظ الأمن والاستقرار بالبلاد. وأشار إلى أنه تم التوقيع على الترتيبات الأمنية لمسار دارفور ولكل السودان لتوفير الأمن في ربوع الوطن. وأكد أنه لن يتحقق السلام إلا بتوفير الأمن.

وقال رئيس الجبهة الثورية خلال مخاطبته لقاءً جماهيرياً بمنطقة (طويلة) في ولاية شمال دارفور اليوم الأحد في إطار جولته في ولايات دارفور، قال إن اتفاق سلام جوبا يختلف عن كل الاتفاقيات باعتباره ملكاً للجميع وليس سلام نخب.

وأضاف الهادي أن قوات جيش حركة تحرير السودان نواة للقوات المشتركة التي سيتم تكوينها قريباً، وجدد بأنه في اتفاق سلام جوبا تم الاتفاق مع الحكومة الانتقالية لتكوين قوات مشتركة لحفظ الأمن في دارفور.

وزاد "هذه القوة تضم القوات المسلحة، الدعم السريع، الشرطة، قوات جيش تحرير السودان المجلس الانتقالي وجهاز الأمن والمخابرات العامة، واليوم سنبدأ عمليات تكوين القوات المشتركة".

وحذر الهادي المتفلتين وقال "لا مجال للتفلتات الأمنية بعد اليوم". ولفت إلى أن الموسم الزراعي القادم سيكون خالياً من التفلتات الأمنية والتعدي على الزراعة والمزارعين. وأضاف "سننشر القوات المشتركة في كل أنحاء دارفور لحماية المدنيين:، مبيناً أن قوات حركة جيش تحرير السودان المجلس الانتقالي ستكون سنداً ودعماً للقوات المسلحة والدعم السريع والشرطة لحفظ الأمن بدارفور.

وطمأن الهادي مواطني طويلة بأن اتفاق سلام جوبا عالج كل قضايا السودان كافة. وأكد بأنه سيقود العودة الطوعية للنازحين واللاجئين شخصياً على الأرض. وقال إن نازحي معسكرات أبوشوك وأبوجا ونيفاشا وزمزم منتجون وإنه لا بد من عودتهم إلى مناطقهم للدخول في دائرة الإنتاج.

وطرحت الجبهة الثورية، الثلاثاء الماضي، مبادرة للمصالحة المجتمعية في ولايات دارفور لحل الصراعات القبلية بالإقليم.

وقال رئيس الجبهة الثورية الهادي إدريس إن "المبادرة ستبدأ بحشد كل الإدارات الأهلية وأعيان الولايات ويتم تدشينها من مدينة الجنينة في ولاية غرب دارفور" .

سعر الجنيه السوداني الآن
رأي ومقالات
حمزوية.. ليلى المغربي الأصالة.إستهلال
ليس ضرورياً أن تكون تلكم الإسقاطات محصورة في الجنس
دستور المدينة" كان أول وثيقة ل(فصل الدين عن الدولة).
_هكذا(مصارع الإستعباد)_: "الإخوان المتأسلمون"صِنو*(الأوتوثيوقراط)طبقا علمانيةالإستبداد!
_الحلقة الثانية_ أُخوة هابيل وقابيل
الدين..وبِئسَ التدين: *العلمانية ليست عدوة للإسلام..وإنما المزايدة عدوهما معاً
نِعمَ الدين..وبِئسَ التدين: العلمانية ليست عدوة للإسلام.
الدين..وبِئسَ التدين: العلمانية ليست عدوة للإسلام..وإنما المزايدة عدوهما معاً