المئات في الخرطوم يتظاهرون احتجاجاً على التردي المعيشي

 

الخرطوم - تاسيتى نيوز 

 

شهدت العاصمة الخرطوم، اليوم السبت مظاهرات محدودة نهارية وليلية احتجاجاً على انعدام الخبز والوقود، ووسائل النقل (المواصلات)، كما شهدت الخرطوم خلال الأيام الماضية، ازدياداً في طوابير الخبز والوقود.

وتكررت الاحتجاجات الشعبية الليلة  في عدد من أحياء أم درمان احتجاجاً على أزمة الخبز وشحّ والوقود وارتفاع أسعار السلع، فيما شهدت المدينة عند صينية الأزهري احتجاجات يومية أدت إلى إغلاق عدد من الشوارع المتفرعة عند صينية الأزهري وتقاطع محطة الشهداء.

واحتج متظاهرون اليوم حسب متابعات "تاسيتي نيوز" حيث شوهد العشرات في شارع الشهيد كشة (شارع الأربعين سابقاً) وحي بانت - أب كدوك - العباسية - وشارع الشهيد عبدالعظيم. وشوهدت مواكب وتظاهرات في الخرطوم في أحياء الصحافة والكلاكلة اللفة وجبرة، احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية.

ووضع المحتجون في تلك الأحياء والمناطق تروس على الشوارع الرئيسية والفرعية. وأغلق محتجون، ليل السبت، شوارع رئيسة في جبرة والصحافة والستين، بالإضافة لمناطق بحري، شمبات والسامراب والدروشاب أعلنوا تصعيداً ليلياً، وذلك احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية، وارتفاع أسعار السلع بصورة جنونية. وقام المحتجون بتتريس الشوارع الرئيسية بالحجارة وإطارات السيارات، ما اضطر أصحاب المركبات لاتخاذ طرق بديلة، وشلت حركة المواصلات.

 وتشهد العاصمة ومدن أخرى ندرة في الخبز والوقود واتخذت الحكومة عدداً من الإجراءات الصارمة لمواجهة تلك الأزمات ولكنها لم تحسم بالشكل المطلوب خاصة في تنفيذها.

سعر الجنيه السوداني الآن
رأي ومقالات
وردي...رحيل الصوت وبقاء القيم لأركان الوطن...
كدت أسقط وأنا أرى والدي يحضن وردي، وأنا أقف على أصابعي أتطلع إليهما من خلال حاجزِ مغطى بجرانيت أسوان المائل إلى الحمرة..
حكومة البدع : تعني غياب الولد الجدع!!
إن حمدوك في نسخته الثانية نخشى أن يكون في وضع أسوأ من حكومته الأولى، و لعل ما رشح في ذلك المؤتمر الصحفي من رئيس الوزراء
فيم نتشاور يا مجلس الشركاء؟!
هل لاحظتم خلو وزارة الدكتور / عبدالله حمدوك من الإخوة المسيحيين عموماً والطائفة القبطية على وجه الخصوص؟! وقديما كانت....
التسوية السياسية.. الفريضة الغابة وحياة الإمام
التسوية السياسية تعتمد على المكان الذي تقف عنده في النظر إليها، عند البعض هي صراع آيديولوجي بين برامج اليسار واليمين..