السليك: مهمة اللجنة الإعلامية التواصل مع الجمهور ونقل المعلومات

 

الخرطوم - تاسيتي نيوز 

 قال المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة الإعلامية للموسم الزراعي، فائز الشيخ السليك، إن مهمة اللجنة وضع السياسات والخطط الإعلامية والتواصل مع الجمهور ونقل المعلومات وتنظيم الزيارات للإعلاميين لمناطق الزراعة .

وقال السليك، في تصريح صحفي لـ (سونا) إن اللجنة تنظم زيارات للإعلاميين والصحفيين، بدأت بالجزيرة وحلفا الجديدة والقضارف والرهد، مبيناً أن الهدف من الزيارات إعطاء الحكومة الإنذار المبكر لبعض المشاكل لوضع الحلول، مشيراً إلى أن هناك اجتماع مع رئيس مجلس الوزراء لمناقشة هذه المشاكل .

وأضاف السليك أن المشاكل التي تواجه الموسم الزراعي متقاربة مثل مشاكل الري والوقود والتعديات على القنوات حيث تم فتح 500 بلاغ في التعدي على بوابات مصارف المياه (الترع).

وقال إنه بالرغم من الصعوبات التي واجهت الموسم الزراعي حرصت الحكومة الانتقالية على الاهتمام بالزراعة وعملت على تذليل وحل كل الصعوبات، مشيراً إلى أن "الزراعة مبشرة جدا كما رأيناها في الزيارة وستكون هناك زيارات أخرى لولايتي نهر النيل والشمالية لاحقا".

وأوضح السليك أن المزارعين - برغم الصعوبات - بذلوا جهداً عظيماً، مشيداً بدور الدولة في إعطاء الزراعة الأولوية والاهتمام، وقال "نطمع في العام القادم أن يكون وضع الزراعة أفضل"، مشيراً إلى السعي في وضع خطة لتوفير الخيش للحصاد خاصة في الجزيرة ونهر النيل وحلفا الجديدة .

وأوضح السليك أن اللجنة زارت محلية الفشقة، مؤكداً سعي الدولة لتوفير معينات الإنتاج وتشجيع الناس على الزراعة والاستقرار في هذه المنطقة حتى تكون جاذبة ومنتجة، خاصة وهي من أخصب المناطق في السودان. وحيّا دور القوات المسلحة في حماية أراضي السودان.

سعر الجنيه السوداني الآن
رأي ومقالات
وردي...رحيل الصوت وبقاء القيم لأركان الوطن...
كدت أسقط وأنا أرى والدي يحضن وردي، وأنا أقف على أصابعي أتطلع إليهما من خلال حاجزِ مغطى بجرانيت أسوان المائل إلى الحمرة..
حكومة البدع : تعني غياب الولد الجدع!!
إن حمدوك في نسخته الثانية نخشى أن يكون في وضع أسوأ من حكومته الأولى، و لعل ما رشح في ذلك المؤتمر الصحفي من رئيس الوزراء
فيم نتشاور يا مجلس الشركاء؟!
هل لاحظتم خلو وزارة الدكتور / عبدالله حمدوك من الإخوة المسيحيين عموماً والطائفة القبطية على وجه الخصوص؟! وقديما كانت....
التسوية السياسية.. الفريضة الغابة وحياة الإمام
التسوية السياسية تعتمد على المكان الذي تقف عنده في النظر إليها، عند البعض هي صراع آيديولوجي بين برامج اليسار واليمين..