الخارجية والوكالة الأمريكية (USAID) توقعان منحة بـ (160) ألف دولار

 

الخرطوم - تاسيتى نيوز 

وقَّعت وزارة الخارجية السودانية ممثلةً في مدير مركز المعلومات والاتصالات السفير حسن عبد السلام عمر، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) ممثلةً في شريكها كيمونكس العالمية للتنمية اتفاقيةً لبناء المقدرات التقنية لوزارة الخارجية وذلك عبر منحةٍ تقدر بـ 160 ألف دولار.

تهدف المنحة لبناء المقدرات التقنية لمركز المعلومات بوزارة الخارجية وذلك عبر تقديم العون التقني والاستشاري لرفع القدرات التقنية لوزارة الخارجية تمهيداً للتحول إلى برامج الدبلوماسية الرقمية وتقديم الخدمات الالكترونية

وتشمل المنحة تقديم العتاد التقني لوزارة الخارجية وتدريب الكوادر الفنية بالوزارة.

وتُعدُّ هذه المنحة المرحلة الأولى من برامج الدعم التقني المقدم للوزارة ولحكومة الفترة الانتقالية، ويعد نقطة تحولٍ في العلاقات السودانية الامريكية على ضوء رفع الحظر التقني المفروض على السودان وهو الأمر الذي حرمه من استجلاب المعدات والبرمجيات والتعامل المباشر لشركات التقنية الأمريكية والمؤسسات الحكومية السودانية.

 

سعر الجنيه السوداني الآن
رأي ومقالات
وردي...رحيل الصوت وبقاء القيم لأركان الوطن...
كدت أسقط وأنا أرى والدي يحضن وردي، وأنا أقف على أصابعي أتطلع إليهما من خلال حاجزِ مغطى بجرانيت أسوان المائل إلى الحمرة..
حكومة البدع : تعني غياب الولد الجدع!!
إن حمدوك في نسخته الثانية نخشى أن يكون في وضع أسوأ من حكومته الأولى، و لعل ما رشح في ذلك المؤتمر الصحفي من رئيس الوزراء
فيم نتشاور يا مجلس الشركاء؟!
هل لاحظتم خلو وزارة الدكتور / عبدالله حمدوك من الإخوة المسيحيين عموماً والطائفة القبطية على وجه الخصوص؟! وقديما كانت....
التسوية السياسية.. الفريضة الغابة وحياة الإمام
التسوية السياسية تعتمد على المكان الذي تقف عنده في النظر إليها، عند البعض هي صراع آيديولوجي بين برامج اليسار واليمين..