اصطدام قطار بشاحنة يؤدي إلى خروجه عن المسار

 

الخرطوم - تاسيتي نيوز - الشفيع الأديب 

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لحادث اصطدام قطار، يعمل في خط الخرطوم مدني، ووقع الحادث في منطقة سوبا جنوبي الخرطوم مع مركبة شاحنة قلاب ونتج عنه تلف بعربة قيادة القطار والمركبة التي تليه دون خسائر في وسط الركاب ونجاة الطاقم وركاب الشاحنة.

ويفتح هذا الحادث الباب واسعاً امام تساؤلات حول أمن وسلامة خدمات القطارات في السودان خاصة انها وسيلة يفضلها اغلب السودانيين في الولايات التى توفرت إليها خطوط القطارات.

وأوضح العقيد شرطة احمد يسن مدير الإقليم الأوسط بشرطة السكة حديد في تصريح للمكتب الصحفي للشرطة أن خلفية الحادث تعود إلي وصول قطار الخرطوم مدني الي منطقة سوبا وحاول سائق مركبة "قلاب" محملة بالخرصانة عبور خط السكة حديد واصطدم بالقطار ونتج عن الحادث تلف كامل لعربة قيادة القطار والعربة التي تليها وخروج عدد من عربات القطار عن القضبان ونجاة طاقم القطار وجميع الركاب دون إصابات وسائق المركبة القلاب ومن معه حيث تمكن الفريق الفني المصاحب للقطار من فصل التيار الكهربائي وبعض التدابير الفنية .

ورود بلاغ للشرطة وتحركت شرطة السكة حديد وأجرت كافة التدابير الفنية بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور لتنظيم حركة السير وإزالة مخلفات الحادث .

وأضاف بيان الشرطة تم اتخاذ إجراءات بلاغ تحت المادة 36 من لائحة تنظيم سكك حديد السودان بقسم شرطة السكة حديد الخرطوم وسط والمادة 66 من قانون المرور .

سعر الجنيه السوداني الآن
رأي ومقالات
وردي...رحيل الصوت وبقاء القيم لأركان الوطن...
كدت أسقط وأنا أرى والدي يحضن وردي، وأنا أقف على أصابعي أتطلع إليهما من خلال حاجزِ مغطى بجرانيت أسوان المائل إلى الحمرة..
حكومة البدع : تعني غياب الولد الجدع!!
إن حمدوك في نسخته الثانية نخشى أن يكون في وضع أسوأ من حكومته الأولى، و لعل ما رشح في ذلك المؤتمر الصحفي من رئيس الوزراء
فيم نتشاور يا مجلس الشركاء؟!
هل لاحظتم خلو وزارة الدكتور / عبدالله حمدوك من الإخوة المسيحيين عموماً والطائفة القبطية على وجه الخصوص؟! وقديما كانت....
التسوية السياسية.. الفريضة الغابة وحياة الإمام
التسوية السياسية تعتمد على المكان الذي تقف عنده في النظر إليها، عند البعض هي صراع آيديولوجي بين برامج اليسار واليمين..