وزيرة التجارة والصناعة المصرية في الخرطوم في زيارة تستغرق عدة أيام

 

الخرطوم - تاسيتي نيوز - الشفيع الأديب 

 

وصلت إلى الخرطوم وزيرة التجارة والصناعة المصرية نيفين جامع، على رأس وفد رفيع المستوى، في زيارة إلى السودان تستغرق عدة أيام، تشارك خلالها افتتاح معرض الخرطوم الدولي في دورته الـ38، والتي تنطلق غداً الخميس واستقبالها في مطار الخرطوم الدولي نظريها وزير التجارة والصناعة السوداني مدني عباس مدني وعدد من قيادات الوزارة والسفير المصري لدى السودان حسام عيسى وطاقم السفارة المصرية.

ومن المقرر أن تعقد وزيرة التجارة والصناعة المصرية خلال الزيارة عدة لقاءات ثنائية مع عدد من الوزراء و المختصين السودانيين، لبحث تطوير العلاقات الصناعية والتجارية بين البلدين

وتشير متابعات "تاسيتي نيوز إلى ترأسها اجتماع لمجلس الأعمال المصري السوداني المشترك الأول بعد إعادة تشكيله الجديد ، يناقش سبل تعزيز التعاون بين القطاع الخاص بالبلدين.

وستقوم وزيرة التجارة والصناعة المصرية أيضاً خلال الزيارة بتوقيع مذكرة تفاهم في مجال تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وتطوير بيئة الأعمال مع وزارة الصناعة والتجارة السودانية.

وقال وزير التجارة والصناعة السوداني مدني عباس مدني في تصريح صحفي ان السودان يتطلع للاستفادة من التجارب التي تمت في جمهورية مصر العربية خاصة الصناعة والتصنيع ودورها كمحرك وقاطرة لعملية التنمية الاقتصادية .

وأضاف ان زيارة نيفين تعتبر ضيف شرف لافتتاح معرض الخرطوم الدولي الذي يفتتح يوم الغد، وهي امتداد للتواصل الذى ظل يتم بين البلدين تعزيزا للعلاقات التجارية والاقتصادية .

واشار لوجود مباحثات بين البلدين لتوقيع اتفاقيات تختص بدعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة معتبرا أن الصناعات حجر الزاوية لعملية التنمية الاقتصادية .

وأوضح مدني ان الزيارة ستشهد لقاءاً مشتركاً مابين رجال الأعمال السودانيين والمصريين، لافتا الى ان المسائل الاقتصادية والتجارية لاتتم فقط ما بين الحكومات بل القطاع الخاص له دور مهم في المرحلة القادمة بما يعزز المصلحة المشتركة للبلدين تحقيقا لرخاء الشعوب في السودان ومصر معربا عن سعادته بالزيارة، ومؤكدا بأنها ستكون نقطة مميزة في إطار تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية ما بين السودان ومصر .

وقالت وزير الصناعة والتجارة المصرية إنها ستحضر عدداً من الفعاليات من أهمها معرض الخرطوم الدولى وتتشرف مصر بأنها ضيف شرف في المعرض لهذه الدورة .

وأشارت الى وجود أكثر من ستين شركة مصرية عارضة في قطاعات مختلفة تتجاوز ثمانية قطاعات للمنتجات المصرية لصنع مجال أوسع للتبادل التجاري بين مصر والسودان .

وأعلنت عن توقيع مذكرة تفاهم فيما يخص تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ونقل الخبرات خاصة في هذا المجال بالاضافة الى حضور عدد من رجال الأعمال الذين لديهم رغبة للاستثمار وزيادة التبادل التجاري بين البلدين .

وقالت إنها سترأس الجانب المصري في إقامة مجلس الأعمال المصرى السوداني مؤكدة عدم تأخرها لمساعدة السودان لأن مصر والسودان ليس مجرد أشقاء فقط بل هناك أواصر مرتبطة بينهما، قائلة "نحن في لقاء وتعاون مستمر مع وزير التجارة والصناعة السوداني لتعزيز التبادل التجاري والاستثمارات مابين الدولتين في مجال الصناعة" .

وأعربت عن سعادتها على حفاوة الاستقبال قائلة إن هذا متوقع لأن السودان بلدي .

وكانت الوزيرة المصرية قد زارت السودان برفقة رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي الأخيرة، وبحثت عدة ملفات تعاون اقتصادية بين البلدين.

سعر الجنيه السوداني الآن
رأي ومقالات
وردي...رحيل الصوت وبقاء القيم لأركان الوطن...
كدت أسقط وأنا أرى والدي يحضن وردي، وأنا أقف على أصابعي أتطلع إليهما من خلال حاجزِ مغطى بجرانيت أسوان المائل إلى الحمرة..
حكومة البدع : تعني غياب الولد الجدع!!
إن حمدوك في نسخته الثانية نخشى أن يكون في وضع أسوأ من حكومته الأولى، و لعل ما رشح في ذلك المؤتمر الصحفي من رئيس الوزراء
فيم نتشاور يا مجلس الشركاء؟!
هل لاحظتم خلو وزارة الدكتور / عبدالله حمدوك من الإخوة المسيحيين عموماً والطائفة القبطية على وجه الخصوص؟! وقديما كانت....
التسوية السياسية.. الفريضة الغابة وحياة الإمام
التسوية السياسية تعتمد على المكان الذي تقف عنده في النظر إليها، عند البعض هي صراع آيديولوجي بين برامج اليسار واليمين..