مجلس شركاء الفترة الانتقالية يناقش الأوضاع الاقتصادية وتشكيل الحكومة

 

الخرطوم - تاسيتي نيوز 

عقد مجلس شركاء الفترة الانتقالية اجتماعا في القصر الجمهوري، مساء اليوم الأربعاء برئاسة رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبدالفتاح البرهان. وناقش الاجتماع الأوضاع الاقتصادية في البلاد، والإسراع في تشكيل الحكومة ومؤسسات الفترة الانتقالية، بجانب اتفاقية جوبا لسلام السودان وملف شرق السودان.

وتطرق الاجتماع إلى مجمل الأوضاع في ولايات دارفور والوضع العام في البلاد.

واجتمع القائد العام للقوات المسلحة، عبدالفتاح البرهان في القيادة العامة للجيش مساء أمس الثلاثاء، بقيادات عسكرية رفيعة بالجيش من حاملي رتبتي اللواء والعميد، بحضور رئيس هيئة الأركان ونوابه وعدد من قادة الوحدات والتشكيلات.

وقدم البرهان تنويراً عن ما يجري في الحدود الشرقية قائلاً "إن السودان لا يريد خوض حرب مع إثيوبيا ولا مع أي دولة من دول الجوار الإقليمي، ولكنه لن يفرط في شبر من أراضيه"، مشددا على رغبة السودان في الوصول إلى اتفاق يحفظ له حقوقه المشروعة ووضع العلامات على الأرض، مؤكداً أن ما قامت به القوات المسلحة هو انتشار للجيش داخل الأراضي السودانية.

وقال القائد العام للقوات المسلّحة إن القوات المسلحة قامت بهذه العملية بتنسيق كامل مع الجهاز السياسي في الدولة. وحيا مجاهدات القوات المسلحة في الذود عن حياض الوطن. وتمنى عاجل الشفاء للجرحى والمصابين. وامتدح البرهان وقفة الشعب السوداني خلف قواته المسلحة في حفظ تراب الوطن.

سعر الجنيه السوداني الآن
رأي ومقالات
وردي...رحيل الصوت وبقاء القيم لأركان الوطن...
كدت أسقط وأنا أرى والدي يحضن وردي، وأنا أقف على أصابعي أتطلع إليهما من خلال حاجزِ مغطى بجرانيت أسوان المائل إلى الحمرة..
حكومة البدع : تعني غياب الولد الجدع!!
إن حمدوك في نسخته الثانية نخشى أن يكون في وضع أسوأ من حكومته الأولى، و لعل ما رشح في ذلك المؤتمر الصحفي من رئيس الوزراء
فيم نتشاور يا مجلس الشركاء؟!
هل لاحظتم خلو وزارة الدكتور / عبدالله حمدوك من الإخوة المسيحيين عموماً والطائفة القبطية على وجه الخصوص؟! وقديما كانت....
التسوية السياسية.. الفريضة الغابة وحياة الإمام
التسوية السياسية تعتمد على المكان الذي تقف عنده في النظر إليها، عند البعض هي صراع آيديولوجي بين برامج اليسار واليمين..